الاثنين، 17 يوليو 2017

دورة ألعاب الجامعات الصيفية تحول عربات مترو العاصمة التايوانية لساحات رياضية مثيرة!

ربما كان مصطلح التسويق الانغماسي Immersive Marketing غريبًا غير مألوف تمامًا على مسامعك، وإن كان هذا لا ينفي أنك قد تعرضت له من قبل … فقط لا تعلم أن اسمه كذلك!

التسويق الانغماسي ببساطة هو أسلوب عبقري في الدعاية والتسويق ينجح في لفت انتباه الجمهور المستهدف تجاه حملة أو قضية ما بجعلهم جزءً من هذه الحملة أو الدعاية نفسها! وعلى الأغلب يتسم هذا النوع من التسويق بضخامة مساحته وكلفة تنفيذه كونه ينفذ بمقاييس وأنماط غير تقليدية تتعدى اللافتات الضخمة Billboards أو التسويق الإعلامي على التلفاز أو الانترنت.

وأنسب الأماكن لتنفيذ هذا النوع من التسويق هو وسائل المواصلات ومحطات المترو والحافلات كونها تحوي جمهورًا متجددًا لا ينقطع طيلة الوقت تقريبًا … جمهورًا ستمثل له حملة التسويق الانغماسي مفاجأة ستلفت انتباهه حتمًا وتزيد فرص تفاعله معها بلا ملل. هل تتذكر ذلك الإعلان الطريف لمنتج معجنات شهير على أبواب مترو القاهرة؟ كان يشير لحشو المعجنات الغني بالشيكولاتة والذي يظهر بانشقاق الكرواسون المطبوع على أبواب المترو عند انفتاحها وتأهب الركاب للركوب أو النزول.

ومن نفس المنطلق، لجأت العاصمة التايوانية تايبيه Taipei إلى استراتيجية الدعاية الإنغماسية نفسها للترويج إلى دورة ألعاب الجامعات الصيفية 2017 Summer Universiade لكن على نطاق أكبر وأكثر إبداعًا بكثير … وذلك بتحويل عربات قطار الأنفاق إلى ساحات لعب واقعية للغاية تشعر معها وكأنك في قلب الحدث المنتظر نفسه!

كما ترون، تم طلاء أرضيات عربات المترو برسوم لامعة ومتقنة للغاية لتماثل مختلف أرضيات وساحات اللعب بما في ذلك حارات الركض، ملاعب الكرة العشبية، ساحة لعب كرة السلة، وحتى حمامات السباحة الأوليمبية! وبالطبع لم يفوت الركاب الفرصة وتفاعلوا مع المكان الذي تحول بين ليلة وضحاها لملاعب مغلقة تتحرك بهم إلى أماكن عملهم! وكما لكم أن تتوقعوا، كان الإقبال الأكبر من نصيب عربة حمام السباحة … يبدو هذا بديهيًا مع درجات الحرارة المرتفعة التي تضرب البلاد هذه الأيام!

من المقرر أن تبدأ دورة ألعاب الجامعات الصيفية في التاسع عشر من أغسطس هذا العام بمشاركة أكثر من 70 كلية في 22 لعبة مختلفة. ويمكنكم الاطلاع على المزيد من صور تلك الحملة العبقرية لمترو أنفاق تايبيه على إنستجرام هنا.

رابط المقال الأصلي: دورة ألعاب الجامعات الصيفية تحول عربات مترو العاصمة التايوانية لساحات رياضية مثيرة!.

عالم الإبداع: http://bit.ly/2m7o1HY

fromعالم الابداع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق