الاثنين، 31 يوليو 2017

آخر إبتكارات آمازون: مخازن مغمورة تحت الماء وتستدعي البضائع بأوامر صوتية!

أمازون، عملاقة بيع المنتجات عبر الانترنت، أبعد ما يمكن أن نصفها بالشركة التقليدية مع الأفكار الغريبة والمتجددة التي تخرج بها بين الحين والآخر لتحسين خدماتها للعملاء حول العالم. وخدمة توصيل الطلبات بالطيارات دون طيار Drones التي أطلقتها مؤخرًا، على غرابتها (ونجاحها) ربما لا تكون الأخيرة في سلسلة تلك الأفكار غير التقليدية.

فمنذ أيام قليلة، قامت أمازون بتسجيل براءة اختراع لمستودعات آلية مغمورة بالماء، يتم حفظ البضائع بها بتغليف مقاوم للمياه لاستدعائها وقت الطلب بأوامر صوتية! فكرة مدهشة بتفاصيل رائعة كما سنرى تاليًا!

تشرح براءة الاختراع التي ترون صورها هنا آلية عمل المخزن الذي سيتخذ من مسطحات مائية عميقة كالبحيرات أو حمامات السباحة العملاقة مقرًا له، لتخفيف الضغط على مخازن البضائع البرية المكتظة حاليًا؛ على أن يتم إغراق المنتجات والبضائع المحفوظة بمغلفات مقاومة لضغط الماء حتى 50 مترًا بقاع المخزن الممتلئ بالماء. وإلى هنا، فالفكرة تبدو رائعة حقًا، كون الماء وسط ممتاز يقلل من الصدمات وكذلك يبقي على الموجودات بداخله باردة ومن ثم تقليل الحاجة لـ “تكييف” أو “تبريد” المخزن كما هو الحال مع مثيلاته الأرضية الاعتيادية. ما يعني بالضرورة خفض نفقات تشغيل تلك المخازن بصورة كبيرة، لكن كيف سيتم استدعاء المنتجات بدقة من بين آلاف المنتجات القابعة في قاع المخزن المائي؟

وفقًا لمخططات البراءة، سيعمل النظام كما يلي: ستحوي كل عبوة تعليف أسطوانة غاز ملحقة، بينما ستطفو على السطح عوامة تقليدية تحوي مذياعًا يطلق وقت الحاجة ذبذبات فريدة خاصة بكل منتج قابع بالأسفل. مع تلقي تلك الذبذبة الخاصة، تضغ أسطوانة الغاز الملحقة بعبوة المنتج بالونًا يطفو بها إلى السطح حيث سيكون بانتظاره فريق تسليم مدرب! ومن غير الواضح حتى الآن ما إذا كان فريق التسليم يضم بشرًا أم طيارات بدون طيار.

 

كما ترون، فالفكرة مدهشة وعملية للغاية بمقارنتها بطريقة التخزين التقليدية على البر. وتذكروا دومًا أننا نتحدث هنا عن كيان عملاق كأمازون، وليس مجرد مستودع عملاق آخر قد تكونوا رأيتموه يومًا، ما يجعل فكرة تلك المخازن المبتكرة تحت الماء حلًا عبقريًا لتخفيض النفقات وتقليل زمن استخراج وشحن المنتجات إلى حد كبير مع وصول مساحة تلك المستودعات إلى أكثر من مليون قدم مربع! تخيلوا المسافة التي يتوجب على العاملين من البشر أو حتى الروبوتات قطعها إيابًا وذهابًا داخل المستودعات الأرضية الحالية لتوصيل الطلبيات إلى مراكز الشحن (والتي قد تصل إلى عدة أميال)، وكذلك مقدار الطاقة اللازم لإضاءة وتهيئة هذه الأماكن طيلة الوقت! هكذا تبدو المخازن المغمورة بالمياه مثالية للتغلب على هذه العقبات.

فكرة قد تبدو جنونية في البدابة لكنها قد تصبح مستقبل التخزين وأسلوبه المعياري لمثل هذا النوع من الخدمات خلال السنوات القليلة القادمة.

رابط المقال الأصلي: آخر إبتكارات آمازون: مخازن مغمورة تحت الماء وتستدعي البضائع بأوامر صوتية!.

عالم الإبداع: http://ift.tt/yPI3xM

fromعالم الابداع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق