الاثنين، 30 يناير 2017

لهذه الأسباب قد تواجه صعوبة في الخلود إلى النوم

هذا الموضوع لهذه الأسباب قد تواجه صعوبة في الخلود إلى النوم ظهر على شبكة ابو نواف.

الخلود إلى النوم

النوم لوقت كافي يجعل الجسم أكثر صحة ونشاط للقيام بالأعمال اليومية، ولكن البعض يواجه صعوبة في الخلود إلى النوم على الرغم من الشعور بالنعس الشديد، هذه الحالة لها عدة أسباب، لمعرفة الأسباب تابع المقال.

لهذه الأسباب قد تواجه صعوبة في الخلود إلى النوم

الحساسية

الخلود إلى النوم

بعض الأشخاص يعانون من حساسية معينة مثل حساسية الورد أو الأتربة، ومثل هذه الأنواع من الحساسية قد تساهم بشكل كبير بإشعار الشخص بالتوتر، وبهذا تبعد النوم عنه.

الضوء

الضوء

الضوء هو أحد أهم الأسباب التي تجعلك تواجه صعوبة في النوم سواء كان الضوء مشرقًا جدًا كالشمس أو خافتًا، وذلك لأن الضوء يحفز الشخص على التفكير، ويشتت الدماغ عن الهدف المطلوب وهو النوم.

ولكي تستطيع الخلود إلى النوم ما عليك سوى وضع ستائر داكنة اللون لحجب أشعة الشمس أو الضوء الخارجي، وفصل جميع الأجهزة الإلكترونية الموجودة في الغرفة من الكهرباء.

درجة الحرارة

حرارة

سواء كانت درجة الحرارة عالية أو منخفضة فلن تستطيع النوم، وذلك لأنها تؤثر على درجة حرارة الجسم بالارتفاع والانخفاض، لذلك يفضّل استخدام مراوح أو مكيفات في فصل الصيف ومدفئة في فصل الشتاء تساعد في الحصول على نوم مريح بدون قلق.

الضوضاء

ضوضاء

ضوضاء الشارع والسيارات والأجهزة الكهربائية جميعها يمكن أن تعيق النوم، ومن الصعب إخماد جميع الأصوات من حولنا، ولكن من الممكن أن نخفف من حدتها عن طريق استعمال أقراص مدمجة التي تبث أصوات من الطبيعة كصوت الأمواج أو المطر، أو شيء يناسبك.

الوسادة

وسادة

في بعض الأحيان تكون الوسائد التي نستعملها تحتوي على بعض الأتربة أو الميكروبات التي من شأنها أو تعيق النوم، وأيضًا قذ تكون نوعية القماش المصنوع منه الوسادة غير مريحة.

المصدر

هذا الموضوع لهذه الأسباب قد تواجه صعوبة في الخلود إلى النوم ظهر على شبكة ابو نواف.

from شبكه ابونواف


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق