الثلاثاء، 31 يناير 2017

أفضل 10 اختراعات من صنع النساء

هذا الموضوع أفضل 10 اختراعات من صنع النساء ظهر على شبكة ابو نواف.

women inventions

دائمًا ما نسمع عن مخترعين وأبرز مخترعاتهم، ولنا أن نطرح هذا السؤال هل الإنجازات البشرية أمر يختص به الرجال؟ بالطبع لا، فالتاريخ يشهد أن هناك إنجازات هامة للنساء اللواتي تم تسجيل براءات اختراع بأسمائهن. اليوم سنضيء على أهم 10 اختراعات كان الفضل للنساء باختراعها.

اختراعات النساء

أبرز اختراعات النساء

جهاز تدفئة السيارة، مارجريت ويلكوكس

اختراعات النساء

يعود اختراع جهاز تدفئة السيارة في القرن التاسع عشر للمهندسة الميكيانيكية “مارجريت ويلكوكس” عام 1893. كانت ويلكوكس تجري العديد من التجارب في مختبرها، كما يرجع إليها الفضل في اختراع جلاية الصحون.

المونوبولي، إليزابيث ماجي

اختراعات النساء

هي أحد أشهر الألعاب في العالم، والتي اخترعتها “إليزابيث ماجي” عام 1904. الاسم الأصلي للعبة “The Landlord’s Game”. وقد تعرضت اللعبة في وقتها للانتقاد والسخرية، لكن بعد 30 عامًا أعاد “تشارلز دارو” إحياء اللعبة بشكل مختلف، والذي كان أول من يحقق ثروة هائلة من الألعاب.

سُلم الحريق، آنا كونيلي

اختراعات النساء

يعود الفضل في اختراع سُلم الحريق الذي يعد وجوده أساسيًا في كثير من المباني لـ “آنا كونيلي” عام 1887.

طوافة النجاة، ماريا بيسلي

اختراعات النساء

يُقال أنه في عام 1882 كانت “ماريا بيسلي” تنظر من نافذة غرفتها، وفكرت في وسيلة توقف موت الناس في كوارث النقل. كانت ماريا عالمة شهيرة في وقتها، ويرجع إليها الفضل في اختراع طوافة النجاة، والتي استطاعت بفضلها أن تصبح مليونيرة في وقت قصير نسبيًا.

نظام التدفئة الشمسية المنزلية، ماريا تيلكس

اختراعات النساء

يرجع الفضل لعالمة الفيزياء ماريا تيلكس في هذا الاختراع، وقد عملت مع فريق هندسي لبناء أول نظام طاقة شمسية للمنازل عام 1947.

الحقنة الطبية، ليتيسيا جير

اختراعات النساء

حصلت ليتيسيا جير على براءة اختراع حقنة طبية عام 1899، والتي طورها فيما بعد كولين موردخ عام 1956.

الثلاجة الكهربائية الحديثة، فلورانس باربرت

اختراعات النساء

اخترعت فلورانس باربرت الثلاجة الكهربائية الحديثة عام 1914. في عام 1900 عملت على العديد من المشاريع البحثية وقد حظيت على تسجيل براءة اختراع ماكينة تنظيف الشوارع. بعدها جاءت باختراع ثانٍ وهو الثلاجة الكهربائية والتي قامت بتسويقها وبيعها في أمريكا بأسعار مرتفعة.

صانعة الآيس كريم، نانسي جونسون

اختراعات النساء

تمكنت نانسي جونسون من اختراع صانعة الآيس كريم عام 1843. كان تصميمها بسيطًا للغاية، لكنها استخدمتها في تحضير الآيس كريم في منزلها. لاحقًا بدأت ببيع فكرتها لكبرى الشركات التي طورتها.

خوارزمية الحاسوب، أدا لوفلايس

اختراعات النساء

هي ابنة الشاعر “لورد بايرون” وهي عالمة رياضيات، وتعد أول مبرمج حاسوب في التاريخ. عملت مع “تشارلز بابيج” في جامعة لندن على مشروع “المحرك التحليلي” والذي يعد من أوائل الحواسيب الميكانيكية، وهو ما جعلها تتوصل إلى أول خوارزمية حاسوبية بعد جهود طويلة.

تقنية الاتصال السلكي واللاسلكي، شيرلي جاكسون

اختراعات النساء

شيرلي جاكسون عالمة الفيزياء النظرية والتي أتمّت درجة الدكتوراه من معهد ماساتشوستس عام 1973  يرجع إليها الفضل في إنشاء مفاهيم الاتصالات السلكية واللاسلكية. حين كانت تعمل في مختبرات بيل أجرت عدة تجارب ما جعلها تتوصل إلى اختراع الفاكس المحمول، والخلايا الشمسية، وكوابل الألياف البصرية. لم تُخفِ أسرار اختراعها، إنما شاركتها مع العلماء في جميع أنحاء العالم.

المصدر

اقرأ أيضًا:

اختراعات لم يُعرف أن لها مخترعين

هذا الموضوع أفضل 10 اختراعات من صنع النساء ظهر على شبكة ابو نواف.

from شبكه ابونواف


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق