الخميس، 30 مارس 2017

تلميحة تقنية: كيف تحفظ الصورة الرئيسية لأي مقطع فيديو على يوتيوب

فلنفترض أنك لسبب ما أردت تنزيل الصورة الرئيسية لمقطع صوتي على يوتيوب Youtube، فما هي خياراتك هنا؟

يمكنك بالطبع أن تأخذ لقطة للشاشة Printscreen في وضعية الشاشة الكاملة Full Screen، لكن ماذا لو لم تكن شاشاتك تدعم الدقة Full HD أو 4K التي يتم عرض المقطع بها؟ كما لابد وأنك تعلم، ستلتقط صورة للشاشة بالدقة المعروضة على شاشتك، وهكذا إذا عرضت مقطع فيديو بدقة Full HD 1080P على شاشة لا تتعدى دقتها HD 720P فلن تلاحظ أي اختلاف في الجودة ولن نحصل على لقطة أعلى من HD 720P.

كذلك، يقوم البعض بتضمين روابط مباشرة للصور المستخدمة في مقاطع الفيديو في قسم الوصف أسفل المقطع مباشرة وبالدقة الكاملة، فقط هي ممارسة لا يلتزم بها الكثيرون.

لكن الصورة التي يحويها المقطع موجودة هناك بالفعل، بالدقة الكاملة حتى 4K، فقط لا يجب أن تعرض المقطع بتلك الدقة على يوتيوب كي تحصل على الصورة الرئيسية له. يجب أن نشير أولًا إلى أن هذه الطريقة تصلح أكثر مع المقاطع الصوتية التي تحمل صورة رئيسية واحدة Thumbnail أو أكثر من صورة. تقنيًا هذا ليس مقطع فيديو وإنما مقطع صوتي بصورة مصغرة رئيسية. فلنتابع معًا الطريقة…

فلنفترض أنك كنت تستمع إلى المقطع التالي لمعزوفة “البشري الأخير” للعبقري كلينت مانسل Clint Mansell وأردت تنزيل الصورة الرئيسية التي يحملها المقطع. أعلى دقة يحملها هذا المقطع هي HD أي أن هناك صورة عالية الوضوحة بدقة 720P مضمنة به.

1 بينما المقطع المنشود مفتوح على المتصفح، سنقوم بالضغط على CTRL + U وسيتم فتح تبويبة جديدة تحوي محتويات مصدر الصفحة التي تحوي مقطع الفيديو. ستشاهد الكثير من الأكواد، لكن صدقني هذه هي نفسها الصفحة التي كنت تشاهد عليها المقطع السابق، فقط كما تفهمها الآلة.

2 الآن، يتوجب عليك البحث عن مصدر الصورة التي وضعها صاحب المقطع لتعرض كـ  Thumbnail، لذا سنقوم بالضغط مجددًا على CTRL + F وكتابة thumbnailurl في صندوق البحث الذي ظهر أعلى يمين المتصفح.

كما في الصورة بالأعلى، تم تظليل الكلمة المشار لها والتي يعقبها رابط مباشر يمكنك الضغط عليه للانتقال إلى الصورة الأصلية التي وضعها صاحب المقطع. هكذا، لو كانت أعلى دقة يعرضها المقطع هي 4K، فستحصل على صورة بتلك الدقة حتى ولو لم يكن حاسبك بدعم هذه الدقة، وهو على الأغلب وبالتأكيد كذلك!

3 لم يتبق سوى حفظ الصورة بالطبع!

في الواقع، تعد صفحة المصدر Source التي وصلت إليها منذ قليل كنزًا يحوي أكثر ما تتخيله، لكنها تتطلب عينًا خبيرة واعية تعلم أين وما تبحث عنه بالضبط. لكن ماذا لو أردت تحميل المقطع نفسه، سواء كان مقطع صوتي أو فيديو وبدقة متنوعة؟! جرب أن تضيف كلمة link قبل كلمة youtube في شريط العنوان مباشرة واضغط Enter. على الرحب والسعة!

 

هل كانت تلك التلميحة مفيدة؟ لديك سؤالًا تقنيًا ترغب في طرحه؟ أخبرنا بما لديك في التعليقات…

رابط المقال الأصلي: تلميحة تقنية: كيف تحفظ الصورة الرئيسية لأي مقطع فيديو على يوتيوب.

عالم الإبداع: http://ift.tt/yPI3xM

fromعالم الابداع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق