السبت، 25 مارس 2017

ثروة بقيمة 10 ملايين دولار من الحشرات!

هذا الموضوع ثروة بقيمة 10 ملايين دولار من الحشرات! ظهر على شبكة ابو نواف.

bug collection

في منزل تشارلز ولويز أوبراين المتواضع في مدينة توسون بولاية أريزونا الأميركية يوجد غرفتين تحتوي على أكثر من مليون حشرة، وهي مجموعة تُقدَّر قيمتها بـ10 ملايين دولار، في قبورٍ من الزجاج والرفوف منزلية الصنع. وهي تنحدر من كل قارةٍ وزاويةٍ في العالم، وجُمِعت على مدار أكثر من 6 عقود.

ثروة من الحشرات

ثروة بقيمة 10 ملايين دولار من الحشرات!

أعلن الزوجان براين مؤخراً، أنَّهما سيتبرعان بمجموعتهما، وهي واحدة من أكبر المقتنيات الخاصة في العالم، إلى جامعة ولاية أريزونا.

وقال نيكو فرانز، عالِم الحشرات في جامعة ولاية أريزونا، إنَّ مجموعة عائلة أوبراين تُعَد بمثابة منجم ذهب للباحثين، وإنَّها ستُضاعِف المقتنيات الحالية للجامعة (من الحشرات). وتتراوح قيمة كل عينة من المجموعة من 5 إلى 300 دولار بحسب ندرتها، كما يقول فرانز، وربما تكون ألف حشرة من حشرات عائلة أوبراين “جديدة بالنسبة للعلم”.

وستساعد المجموعة العلماء على إضافة فرع كبير إلى شجرة عائلة الحشرات، وستكون مصدراً للعلماء الذين يدرسون الضوابط الطبيعية للبيئة.

ثروة من الحشرات

حياتهما مليئة بالمُغامرات

بعد التخرُّج، شغلا سلسلةً من الوظائف في الجامعات، ودرسوا المكافحة البيولوجية، والعلاقات بين الحشرات، والنباتات، والبشر. وذهبا أيضاً لجمع الحشرات عبر 70 بلداً و7 قارات.

أشار تشارلز  إلى أنه بحث في الجُزُر المتجمِّدة قبالة القارة القطبية المتجمدة (أنتاركتيكا) من أجل السُوس النادر، وقضى أشهراً في نيوزيلندا وجزر سليمان. وغرقت لويز في إحدى موجات المد العالي المفاجئة أثناء شقها لطريقها عبر شاطئ إحدى جُزُر خوان فرنانديز في تشيلي. وفي نيكاراغوا، قابلا رجلاً لم يسمع أحداً يتحدَّث اللغة الإنجليزية مطلقاً سوى الببغاوات، ولم يسمعها من بشري أبداً.

ثروة من الحشرات

وفي فنزويلا، قالت لويز إنَّها كانت بالخارج في إحدى الليالي مع سيارتها تقوم بجمع الحشرات باستخدام ضوء مصباحٍ أسود وسفَّاطة، وهي عبارة عن جهاز للإمساك بالحشرات يحتوي على أنبوب، وشبكة، وإناء. وكان تشارلز في بِركةٍ يقوم بجمع الحشرات المائية حينما قفز رجلان من داخل الأدغال، الأمر الذي فاجأ لويز. وكانا قلقين من أنَّ الرجلين الأميركيين يرغبان في سرقة الكيامن، وهي التماسيح الأميركية الاستوائية الصغيرة. ونتيجة حالة عدم الثقة المتنامية، خرج تشارلز بعد ذلك من البِركة مُمسِكاً شبكة الحشرات بيديه، وأوضح أنَّهما كانا هناك من أجل جمع الحشرات.

وقالت لويز: “كانت حياةً مفعمةً بالمغامرة بالنسبة لتشارلي. ولقد كانت حياةً رائعة بالنسبة لي”.

مجموعة حشرات

لكن الآن فقد أصبح السن عائقاً في وجه الزوجين. إذ كسر تشارلز ظهره مرتين على مدار الأشهر الستة الأخيرة، ما جعل الزوجين يمكثان داخل المنزل أغلب الوقت. وقال: “بما أنَّنا لم نحظ بأطفال، أصبح هذا هو عمل حياتنا. إذ نعمل 7 أيام في الأسبوع، واعتدنا على العمل 14 ساعة، لكن تراجع معدل عملنا الآن إلى 10 ساعاتٍ يومياً”.

ويجلس الزوجان ويشاهدان التلفزيون في غرفة المعيشة، حيث يقومان بجمع وتصنيف العينات على مدى ساعات معاً، فيقومان بوضع ورقة تعريف اعتماداً على الهيكل الخارجي للحشرة، وتسميات مُفصَّلة للأنواع، والمجموعة، وما إلى ذلك. وقال تشارلز: “نحب ذلك كثيراً. حتى وإن صرتُ عجوزاً قليلاً للقيام بالعمل الميداني”.

المصدر

هذا الموضوع ثروة بقيمة 10 ملايين دولار من الحشرات! ظهر على شبكة ابو نواف.

from شبكه ابونواف


هناك 8 تعليقات:

  1. افضل شركة مكافحة حشرات بجدة
    تمثل لك الحشرات مشكلات كثيرة ودائم البحث عن طرق فعالة وسريعة لابادتها بشكل نهائي فليس عليك سوى الاستعانة بالمنزل افضل شركة مكافحة حشرات بجدة التي توفر لك الخدمة بحرفية عالية بواسطة امهر العمالة التي تقوم بأستخدام اجود المبيدات الحشرية الفعالة والآمنة حيث يمكنك الحصول على خدمة مكافحة بق الفراش بجدة, مكافحة العته بجدة, مكافحة النمل الابيض بجدة, مكافحة ثعابين بجدة, مكافحة صراصير بجدة
    مكافحة العته بجدة
    http://elmnzel.com/pest-control-jeddah/

    ردحذف
  2. شركة مكافحة العته بجدة
    للتخلص تماما من حشرات العته او الصراصير او البق او النمل الابيض عليك بالاعتماد على احدى شركات المكافحة المحترفة لضمان حصولك على الخدمة بجودة عالية ولن تجد افضل من المنزل للحصول على الخدمة فهي افضل شركة مكافحة العته بجدة, شركة مكافحة صراصير بجدة توفر لك الخدمة بمستوى عالي من الجودة اعتمادا على اقوى انواع المبيدات الحشرية الفعالة والقوية والتي تقوم بالابادة على اكمل وجه بالاضافة الى انها متخصصة في مكافحة بق الفراش بجدة, مكافحة النمل الابيض بجدة, مكافحة ثعابين بجدة, مكافحة قوارض بجدة, مكافحة فئران بجدة
    افضل شركة مكافحة صراصير بجدة
    http://elmnzel.com/pest-control-jeddah/

    ردحذف

  3. شركة رش حشرات بالمدينة المنورة

    نحن شركة رش حشرات بالمدينة المنورة نعمل على تقديم افضل الخدمات في الضقاء على الحشرات
    بجميع انواعها عن طر يق عمالة متخصصة تستخدم افضل واحدث انواع الرش للتخلص من الحشرات بصورة نهائية
    فتعمل على مكافحة بق الفراش والصراصير والناموس والفئران والعناكب والفاش والعقارب والثعابين
    كمن اننا نقدم لكم خدمة مكافحة النمل الابيض باستخدام مبيدات حشرية فعالة تقضي على النمل الابيض بكشل تام
    تواصلوا معنا الان للحصول على خدماتنا في مكافحة الحشرات وباقل الاسعار

    مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة

    http://elmnzel.com/pest-control-medina/

    ردحذف
  4. اشركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة

    لايوجد اى حشرة اكثر خطورة من النمل الابيض لذلك يجب مكافحة النمل الابيض وعدم السماح لها بأنتشار

    لانها تشكل خطر كبير للغاية عند تواجدها فى منازلنا لانه يعمل على اثار تدميرية كثيرة لانة يتغذى على الحائط

    الاسمنتى وهذة المشكلة لا يمكن تداركها بسهولة فيجب علينا التخلص منها فى الحال لانها تشكل خطورة كبيرة للغاية

    شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة تخلصك من النمل الابيض بسهولة كبيرة للغاية تجعلك تسعد بخدمتنا

    وايضا من الكائنات المضرة بالنسبة لنا وهى القوارض حيث ان القوارض تعتبر من الكائنات التى تسبب لنا اذى كبير

    فعليك التواصل مع مكافحة قوارض بالمدينة المنورة فى انتظار اتصالتكم واستسارتكم فى الحال.

    مكافحة قوارض بالمدينة المنورة

    https://maliek.net/pest-control-medina/

    ردحذف
  5. مكافحة فئران

    اذا انتشرت الفئران فى منزلك عليك بالتواصل معنا نحن شركة مكافحة فئران نحن نستخدم المصائد الحديثة ومبيدات رش بدون رائحة

    من المعروف على الفئران انها تتكاثر بسهولة كبيرة فعليك ويجب القضاء عليها سريعا حتى لا تنتشر أكثر

    حيث اننا ايضا نقوم رش مبيدات مستوردة تقوم بالقضاء على الحشرات بصورة نهائية وفعالة حيث اننا نستخدم هذة المبيدات بدون رائحة

    حيث اننا المبيدات التى نقوم بأستخدامها مصرحة من وزارة الصحة اى ليس لها اى تأثير سلبى فلا تقلق كل ما يهمنا هوة مصلحتك

    رش مبيدات

    https://www.satellitekuwaiti.net/%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%AD%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D9%8A%D9%86/

    ردحذف
  6. شركة مكافحة العته بمكة
    معنا تستطيع الان التخلص من حشرة العته حيث اننا شركة مكافحة العته بمكة التى تمتلك افضل فريق من العمال المدرب على اداء خدمة مكافحة العته بمكة بأعلى مستوى من الاحترافية كما اننا ايضا شركة تقدم لك رش مبيدات بمكة تلك الخدمة التى تساعد على التخلص من العديد من الحشرات حيث انها تعمل على مكافحة البق بمكة , مكافحة صراصير بمكة , مكافحة النمل الابيض بمكة
    رش مبيدات بمكة
    https://elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف
  7. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  8. افضل شركة رش مبيدات بمكة
    ان شركة صقر البشاير افضل شركة رش مبيدات بمكة عليك الاعتماد عليها للتخلص من جميع الحشرات التى تزعجك فى منزلك ومن اهم الخدمات التى نوفرها لك بأفضل صورة هى خدمة مكافحة النمل الابيض بمكة لذلك فى حالة كنت تعانى من النمل الابيض و ترغب فى التخلص منه عليك الاتصال بنا وسوف تستطيع الحصول على افضل النتائج من خدمة مكافحة النمل الابيض بمكة كما نقدم لك مكافحة العته بمكة
    مكافحة النمل الابيض بمكة
    https://elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف