الجمعة، 25 نوفمبر 2016

كيف يقوم النمل بزراعة محاصيله بدون تربة؟

هذا الموضوع كيف يقوم النمل بزراعة محاصيله بدون تربة؟ ظهر على شبكة أبو نواف.

Ants behave as mini farmers

هل يمكن لك أن تتخيل بأن النمل هو مزارع محترف؟ أو هل لك أن تتخيل بأن هذا النمل يزرع محاصيله بدون تربة؟! حسناً، في جزر المحيط الهادئ وبالتحديد في فيجي يتصرف النمل هناك كالمزارعين المهّرة، حيث يزرع محاصيله بعناية فائقة.

النمل بزراعة محاصيله

كيف يقوم النمل بزراعة محاصيله بدون تربة؟

قال باحثون من جامعة ميونيخ في دراستهم التي نشروها مؤخراً في مجلة طبيعة النباتات، بأنه قد لوحظ سابقاً بأن النمل يقوم بزراعة الفطريات من أجل الغذاء، لكن هذه الدراسة تعد الأولى من نوعها في الكشف عن أن الحشرات تقوم بزراعة النباتات.

النمل بزراعة محاصيله

النمل المعروف باسم Philidris nagasau، يجمع بذور ستة أنواع مختلفة من نبات Squamellaria، ثم يزرعها في شقوق الأشجار. ويقوم هذا النمل بانتظام بزيارة الشتلات المتنامية، والتي تشكل دوائر جوفاء داخل الأشجار وتسميدها بواسطة برازه الخاص لمساعدتها على النمور.

النمل بزراعة محاصيله

كما أن هذا النمل يستفيد من تلك النباتات بأنها توفر له مساحة للتعشيش والحماية “مستعمرات النمل”. وأضافت الدراسة، بأن هذا النمل والنباتات مرتبطان مع بعضهما، لا يمكن لأي منهما العيش بدون الآخر.

النمل المزارع

فسر الباحثون هذه العلاقة بأنها تمتد لحوالي 3 ملايين سنة، وهي إعادة بناء للتاريخ التطوري للحشرات ومحاصيلهم. وذلك يعني أن النمل كان مزارعاً منذ وقت طويل قبل البشر.

 

المصدر

هذا الموضوع كيف يقوم النمل بزراعة محاصيله بدون تربة؟ ظهر على شبكة أبو نواف.

from شبكه ابونواف


هناك تعليق واحد:

  1. شركة مكافحة النمل الابيض بمكة
    النمل الابيض من الحشرات التى تسبب لك الكثير بالشعور بالضيق و الازعاج لذلك ان كنت تريد التخلص منها بشكل سريع عليك الاتصال بنا نحن شركة مكافحة النمل الابيض بمكة التى تساعدك على التخلص و القضاء على النمل الابيض و جميع مصادره و نحن افضل من يقدم رش حشرات بمكة حيث نساعدك على القضاء على الحشرات التى تعانى من وجودها كما انك معنا سوف تستطيع الحصول على جميع هذه الخدمات بإسعار ليس لها منافس فتواصل معنا الان و احصل على خدماتنا التى تساعدك فى البقاء فى بيئة بدون حشرات
    رش حشرات بمكة
    https://elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف