السبت، 31 ديسمبر 2016

سمك السائل المنوي وأسبابه وعلاجه وطرق الوقاية منه

سمك السائل المنوي
هل سمك السائل المنوي يشعر الرجال بالراحة ؟ البعض يقول نعم ؟ والبعض الآخر يجيب بلا ، لكن الحقيقة وراء سمك السائل المنوي ليست دليل على القدرات الجنسية، فالسائل المنوي يحتوي على الحيوانات المنوية التي لا يمكننا رؤيتها تحت المجهر، لذا فإنه دليل على الإصابة بعدوى فطرية!

أسباب سمك السائل المنوي

يعبر سمك السائل المنوي على وجود البكتيريا في منطقة الجهاز التناسلي للرجل، ومن الأعراض المصاحبة: الإفرازات الكثيرة ، ورائحة كريهة للمنطقة، ومن أسباب حدوث هذا :

جفاف الجسم

عند رؤية تغير في سمك السائل ووجدته سميكاً أكثر من الطبيعي، قد تكون هذه إشارة على جفاف الجلد، وإنذار من الجسم أنه بحاجة إلى الرطوبة الكافية، لذا افحص نفسك ذاتياً لتعالج أي تغير مبكراً.

التهابات الجهاز التناسلي

عند انتقال العدوى لكَ يحدث تغير في سمك السائل المنوي مع تغير في لون الإفرازات المصاحبة مثل أن تكون الإفرازات مائلة للإصفرار، ويصاحب هذا وجود رائحة كريهة من جهازك التناسلي.

اضطراب الهرمونات

مستوى التوازن الهرموني يؤثر على الجسم وبالطبع الجهاز التناسلي، فانخفاض مستوى التستوستيرون في الدم، يجعل مستوى الهرمون الذكوري منخفض، لذا عليكَ استشارة الطبيب.

اقرأ أيضاً: سلايدشو| هرمون الذكورة التستوستيرون وكيف يؤثر على حياتك

احتباس البول

إذا كنت تعاني من احتباس البول فقد تعاني من اختلاط البول مع السائل المنوي، فيخرج لك السائل المنوي برائحة كريهة وله لون أصفر، وقد يكون هذا بسبب التهاب المسالك البولية.

تقدم العمر

مع تقدم العمر يعاني الرجل من زيادة سمك السائل المنوي، وهذه الحالة لن يؤثر على الضعف الجنسي، وخصوبة الرجل.

اقرأ أيضاً: زيادة خصوبة الرجال بطرق سهلة وبسيطة

نظام التغذية

لتعرف سبب سمك السائل المنوي انظر إلى نظام التغذية الخاص بك ، فبعض الأطعمة والتوابل التي تضيفها إلى أطعمتك تسبب اصفرار لون السائل المنوي، مثل البصل والثوم المعمر.

الأدوية

بعض الأدوية تؤثر على السائل المنوي وتظهره سميكاً مثل الفيتامينات والمضادات الحيوية التي تعالج أمراض مختلفة منها السل.

السائل المنوي الطبيعي

عند الفحص الذاتي للسائل المنوي من الممكن أن تسأل نفسك سؤال، ما هو الطبيعي الذي يجب معرفته ؟

  • السمك الطبيعي متوسط، ليس سميكاً ولا خفيفاً.
  • اللون الأبيض وعند بعض الرجال يكون مائلاً إلى اللون الرمادي.
  • بعد حدوث القذف يصبح شكل السائل المنوي هلامي أو لزج و يشبه الجل، ويتحول إلى سائل بعد مرور نصف ساعة.
  • السائل المنوي طبيعي وله رائحة تشبه الكلور، الرائحة عادية لا تكرهها عند شمها.

علاج سمك السائل المنوي

هناك الكثير من الأشياء الطبيعية التي تعالج السائل المنوي السميك وترجعه إلى طبيعته في السمك واللون والرائحة، مثل:

التغذية السليمة

تناول العناصر الغذائية المهمة لك ولتحسين كفاءة جسمك بشكل عام ، مثل العناصر التي تحتوي على الخضار والفاكهة والحبوب الكاملة مثل الأرز البني وخبز النخالة، وابتعد عن الدهون وتناول كمية معتدلة من البروتينات.

السمسم

بذور السمسم تحتوي على الزنك، المهم لتحسين قدراتك الجنسية، واحصل على معدن الزنك من بذور اليقطين وحبات البازلاء الخضراء، وهناك بعض الأطعمة الغنية بالزنك مثل اللحم البقري ولحم الضأن ، ويمكن تناولها وهي متوسطة الاستواء حتى تحصل فيها على الزنك الذي ينظم مستوى هرمون التستوسترون مما يحافظ على سلامة السائل المنوي.

اقرأ أيضاً: فوائد زيت السمسم للجسم

أطعمة تحتوي على حمض الفوليك

يحسن حمض الفوليك من صحة الجهاز التناسلي للرجل، فانخفاض نسبته في الجسم، تزيد من مخاطر ضعف الحيوانات المنوية، وتؤثر على سمك السائل المنوي، ستجد حمض الفوليك في معظم البقوليات مثل العدس، والأوراق الخضراء مثل السبانخ والملفوف، وستجد حمض الفوليك في الفاصولياء السوداء والهليون، لذا حاول أن تزيد من هذه الأطعمة.

اقرأ أيضاً: تناول السبانخ واحصل على فوائد مدهشة لصحتك

فيتامين ب12

نقص فيتامين ب12 في جسم الرجل يؤدي إلى نقص الحيوانات المنوية، كما أن وجوده في الجسم يحسن من عملية الهضم، ومن امتصاص الغذاء ، وستجد فيتامين ب12 في منتجات الألبان.

اقرأ أيضاً: إنفوجرافيك| الفيتامينات أهيمتها والأطعمة الغنية بها

السلينيوم

عنصر السلينيوم في الجسم يزيد من الخصوبة، وبعض الرجال يعانون من انخفاض عدد الحيوانات المنوية لديهم مستويات منخفضة من السلينيوم، ستجده في المكسرات وسمك القد وسمك التونة والسلمون والمشروم والديك الرومي.

اقرأ أيضاً: أسباب قلة الحيوانات المنوية وكيف يمكن معالجتها

فيتامين هـ

فيتامين هـ يحتوي على مضادات الأكسدة فمثلما يقي من الشيخوخة فهو يعمل على العلاج من العقم، ويعطي صحة أكبر للحيوانات المنوية ، وتجده في بذور عباد الشمس واللوز والزيتون والبابايا والخضراوات والسبانخ.

نصائح للوقاية من سمك السائل المنوي

التخلص من الجفاف

اشرب الكثير من السوائل خلال يومك من لتر إلى 2 خاصة في فترة النهار ، لأنك معرض لأشعة الشمس التي تسبب لكَ الكثير من الجفاف، وابتعد قدر الإمكان عن المشروبات الغازية، والمشروبات التي بها نسبة من الكافيين مثل القهوة لأنها تسبب فقدان السوائل والماء المختزن في الجسم.

التخلص من الالتهابات

استشر الطبيب لتأخذ الدواء المناسب لكَ والذي يقضي على البكتيريا، مع الحفاظ على نظافتك الشخصية بشكل دائم، وامسح منطقة العانة بعد تبللها حتى تكون جافة وتقضي على البيئة الرطبة التي تنمو فيها البكتيريا.

اقرأ أيضاً: التهاب المسالك البولية وكيف تقي نفسك

التخلص من السمنة المفرطة

مناسبة الوزن مع الطول أمر يحميك من سمك السائل المنوي، لأن أي زيادة تؤثر على صحتك ، فالسمنة لا تؤثر على صحة الحيوانات المنوية فقط ، ولكنها تؤثر على صحة السائل المنوي.

الضغط العصبي

الضغط العصبي والإجهاد يؤثران على حياتك وقدراتك الجنسية، كما أنه يؤثر على الهرمونات وبالتالي يؤثر على صحة السائل المنوي.

ممارسة الرياضة

الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية، تساعد على الحفاظ على صحة الجسم، وتحسن من القدرة على القيام بالوظائف المختلفة، لذا اختار التمارين التي تزيد من هرمون التستوسيرون.

اقرأ ايضاً:أهمية ممارسة الرياضة في حياتك

طرد السموم

من الطرق الجيدة في تحسين السائل المنوي تنفس الهواء النقي البعيد عن الملوثات، مثل استنشاق المواد المبيدة للحشرات والرصاص التي تؤثر على جودة السائل المنوي، لذا ابتعد قدر الإمكان عن مصادر الهواء الملوث.

الإقلاع عن التدخين

توقف عن التدخين لحماية نفسك وحماية السائل المنوي، واتبع نمط حياة صحي وسليم ، ويمكنك استخدام الطرق الطبيعية لتنقية جسمك من السموم.

اقرأ أيضاً: طرق تنظيف الرئتين عند المدخنين بالطرق الطبيعية والأعشاب

الأمراض المنقولة جنسياً

أنتَ بحاجة إلى الحفاظ على صحتك بشكل عام ، وحماية نفسك من الأمراض المنقولة جنسياً للحفاظ على صحة الحيوانات المنوية ، وإذا شعرت بالألم والحكة والحمى والحرقان يجب أن تتوجه للطبيب لإجراء فحوصات الأمراض الجنسية المنقولة .

اقرأ أيضاً: سلايدشو| أكثر الأمراض التناسلية انتشاراً وكيفية علاجها

نرجو أن نكون قدمنا كل ما تود معرفته عن سمك السائل المنوي وما هو صحي بالنسبة لك وطبيعي، ويمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

اقرأ أيضاً:

from كل يوم معلومة صحية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق