الأحد، 1 أكتوبر 2017

من الحجر والزجاج … محيطات وجزر بمنزلك!

بدافع من حبي واحترامي للطبيعة، أرغب في صنع أعمال فنية جميلة يمكن للجميع استخدامها بشكل عملي بينما تحقق في الوقت نفسه التناغم بين الحداثة والطبيعة.

هذه هي رؤية المصمم الروماني إدوارد لاكوتا  Eduard Locota، حيث ستجدها في كل قطعة فنية يقوم بها سواء كانت طاولة أو مقعدًا أو أريكة. ولتحقيق هذا، يستعين لاكوتا بمزيج مدهش من الحجر والزجاج والإكريليك والضوء …

الطاولة المدهشة التي ترونها بالأعلى تحمل اسم DelMare أو “من المحيط” وهو اسم يصف قطعة الأثاث بدقة في الواقع؛ حيث تبدو الطاولة وكأنما  قطاع عرضي مجتزأ بطريقة ما من المحيط بمياهه وطبقات قاعه السحيق. هنا يستخدم لاكوتا الرخام مع زجاج الإكلريك الصافي والملون والذي يتناغم مع الضوء بطريقة أثيرية تحول الطاولة لقطعة حقيقية من المحيط.

وبعد النجاح الذي حققته هذه الطاولة، قرر لاكوتا إطلاق مجموعة جديدة من القطع لضمها تحت اسم DelMare بينما تحمل الرؤية نفسها التي قرأتموها في بداية المقال. ولكم بالطبع أن تتوقعوا أن تكون أعماله الفنية ثقيلة إلى حد لا يصدق نظرًا للمواد المصنوعة منها؛ حيث يزيد وزن بعضها عن 200 كجم!

 

كذلك يطلق لاكوتا على كل قطعة فنية اسمًا مميزًا مقتبس من تصميمها، هكذا ستجد مثلًا أريكة “الجرف La Falaise” ومنضدة “كريت Crete”، وغيرها من القطع الفنية ذات الأسماء ذات الطابع الأسباني المحبب.

 

يمكنكم التعرف أكثر على عالم إدوارد لاكوتا بزيارة موقعه الإلكتروني الذي يضم متجرًا لشراء أي قطعة قد تنال إعجابكم، مع العلم أن أسعار تحفه الفنية تتراوح بين 1500 إلى 28 ألف يورو!

 

رابط المقال الأصلي: من الحجر والزجاج … محيطات وجزر بمنزلك!.

عالم الإبداع: http://bit.ly/2xkmjpa

fromعالم الابداع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق