الخميس، 29 سبتمبر 2016

10 أماكن رائعة تستحق الزيارة في لبنان

منذ وقت غير بعيد كانت بيروت، عاصمة لبنان، عاصمة السياحة في المنطقة، حيث كانت معروفة باسم باريس الشرق وكانت تجتذب الأغنياء في المنطقة العربية بأسرها. وفي حين أن لبنان عانى كثيرا في حروب لا نهاية لها، إلا أنه اليوم يقدم للزوار تجربة عربية حديثة، مع نظرة عميقة في تاريخها الذي حافظت عليه بعناية. وهنا عشرة أماكن لا تصدق يمكنك زيارتها في رحلتك المقبلة إلى  لبنان.

1 الكورنيش

The Corniche along Beirut's seafront, Lebanon

الكورنيش هو من الوجهات الشعبية للمشاة، ولممارسي الركض وعربات الباعة التي تقدم مجموعة واسعة من الوجبات الخفيفة والمشروبات المحلية. وفي أقصى الطرف الغربي تبرز مثل الحراس في البحر صخرة الروشة الشهيرة وهي تكوينات طبيعية ضخمة على بعد ساحل الكورنيش في بيروت. أما المنطقة التي تظللها أشجار النخيل فهي مكان رائع لقضاء أمسية جميلة بين الأسر والأزواج، والخروج للنزهة.

2 معبد باخوس

The_Temple_of_Bacchus

يعود تاريخ معبد باخوس إلى القرن الثاني الميلادي، وقد استطاع مقاومة الزمن وحافظ على الكثير من ملامحه الأولى. ويوجد معبد باخوس في مدينة بعلبك التي تقع عند سفوح سلسلتي جبال لبنان الشرقية و الغربية على بعد 90 كيلومتر من العاصمة بيروت. وتعتبر بعلبك من أهم المدن السياحية في الشرق الأوسط نظرًا إلى وجود القلعة ذات البناء الشاهق، وحجر الحلبة الذي يمثل أكبر حجر منحوت في العالم والذي يقع على جانب مدخل مدينة بعلبك من جهة الشرق حيث كان الرومان يقتلعون الحجارة وينحتونها ويسوقونها إلى المكان المناسب.

3 منطقة وسط بيروت

The_Central_District_of_Beirut

في حين أن منطقة وسط بيروت تعتبر متحضرة وحديثة، إلا أنها تحافظ على مواقعها التاريخية العديدة في حالة جيدة، ومن هذه المواقع نجد حديقة الغفران، و لحمامات الرومانية وحديقة في مسجد محمد الأمين، وكلها لها أهمية تاريخية كبيرة. وتشمل عوامل الجذب الكبيرة الأخرى ساحة القلعة، موقع المستوطنة القديمة باريتوس، وساحة Nejme الأسطورية، بالإضافة إلى شوارع الموضة والمئات من المتاجر العصرية التي يمكن للسياح استكشافها.

4 المتحف الوطني

The_National_Museum

المتحف الوطني في بيروت يضم أكثر من 1000 قطعة من المعروضات الأثرية من عصور ما قبل التاريخ والعصور الوسطى، وتشمل أبرز مقتنيات المتحف التماثيل الفينيقية التي يرجع تاريخها إلى القرن 5 قبل الميلاد، والمشغولات الذهبية البيزنطية والمجوهرات والتماثيل المذهبة من بيبلوس.

5 الجبيل

Byblos

تشتهر مدينة جبيل بكونها واحدة من أقدم المستوطنات في المنطقة، حيث يعود تاريخ هذه البلدة الصغيرة التي تعتبر بلدة صيد الأسماك الساحلية إلى 5 آلاف سنة، وتعتبر أنقاض القلعة الصليبية عامل جذب سياحي كبير في هذه البلدة اليوم، كما أن المشي حول هذه البلدة في القرون الوسطى يمكن أن يكون رائعًا حيث تأخذك إلى الماضي بشوارعها المحافظة الجميلة والبيوت الحجرية القديمة، وتقدم جبيل للسياح المأكولات البحرية والهدايا التذكارية.

6 وادي قاديشا

Qadisha_Valley

كان وادي قاديشا المقدس جزءًا من التراث المسيحي لآلاف السنين، ولا زالت المجتمعات الرهبانية المسيحية القديمة تعيش هناك حتى يومنا هذا، ونظرًا لأهميته الثقافية، وجد هذا الوادي مكانًا على لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

وادي قاديشا يستحق الزيارة لجماله الطبيعي، حيث أنه يمر في ممر ضيق بين الجبال و على جانبيه توجد بساتين جميلة من أشجار الأرز.

7 مدينة صور

Roman Triumphal Arch and Road, Tyre- Lebanon

صور، في جنوب لبنان، كان واحدًا من المراكز التجارية الكبرى في العصور القديمة. واليوم ، تشتهر هذه المدينة الفينيقية القديمة بأنقاضها القديمة وهي المضمار والميناء والتي يرجع تاريخها إلى 2750 قبل الميلاد. ورغم ذلك فإن مدينة صور ليست مجرد أطلال، بل على العكس فهي مدينة سياحية حديثة تضم أكثر من 100،000 نسمة.

8 مغارة جعيتا

Grotten von Jeita

مغارة جعيتا هي نظام واسع من الكهوف المترابطة والأنهار الجوفية التي تمتد كيلومترات عديدة، ما جعلها تحتل المرتبة 7 في قائمة عجائب العالم الطبيعية. فجولة في قارب موجه ستمكنك من مشاهدة التكوينات الصخرية الملونة، ما يجعل مغارة جعيتا مكانًا رائعًا للزيارة مع العائلة.

9 بيت الدين

Beit ed-Din

بني على جبل يبعد بحوالي 50 كلم من بيروت، ويضم قصر بيت الدين الذي أنشئ في القرن 19. هو قصر فاخر للحاكم المحلي، الأمير بشير شهاب الثاني، الذي يتميز بهندسته المعمارية المدهشة، ويشمل ساحات متعددة، وقاعات زينت بالنقوش، والحمامات الشرقية.

10 مدينة صيدا

Crusader Sea Castle at Sidon, Lebanon

بالإضافة إلى مدينة صور، اشتهرت صيدا قديمًا كمدينة من المدن التجارية الفينيقية، وهي لا تضم الكثير من القلاع اليوم، ولكن وسط المدينة لا يزال يحافظ على طابعه الذي يعود إلى العصور الوسطى بشكل مذهل حيث الأسواق والبيوت لازالت تعمل كما كانت منذ قرون، وهي تقدم نظرة كبيرة عن طريقة الحياة في الشرق الأوسط.

لبنان واحدة من البلدان الأكثر جمالًا  في العالم، حيث توفر الكثير من المناظر الطبيعية والمنشآت التاريخية التي تستحق الزيارة. فإذا كنت تنوي القيام برحلة إلى المنطقة فلا تنس زيارة الأماكن على القائمة ولن تندم حتمًا.

 

المصدر

fromعالم الابداع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق