الجمعة، 29 يوليو 2016

كيف تزيدى فرصتك فى الحمل ؟؟

كيف تزيدى من فرصتك فى الحمل

أحيانا يكون الانتظار صعب خاصة إذا كنتى مستعدة للحمل و الانجاب ، لذا هناك بعض الخطوات التى قد تساعدك على زيادة فرصتك فى الحمل، و تقليل فترة الانتظار ، و التى سنناقشها بتلك المقالة.

1- فحص ما قبل الحمل

تحتاج المرأة لاجراء بعض الفحوصات كى تتأكد من أن حالتها الصحية تمكنها من الانجاب ، و إذا كانت تعانى من أية مشاكل صحية يجب محاولة علاجها أو السيطرة عليها قبل الحمل لكى تتمتعى بحمل آمن وصحة جيدة . كما يمكن أن تطلبى من طبيبك بعض الفيتامينات التى تحتوى على حمض الفوليك حيث أن حمض الفوليك يلعب دورا هاما بالشهور الأولى من الحمل فى مراحل تكون الجنين و يحمى من التشوهات .. مما يزيد من فرصتك في الحمل .

2- اعرفى أكثر عن دورتك الشهرية

كلما تعرفين أكثر عن دورتك الشهرية و خواصها ، كلما تدركين الوقت الذى تكونين فيه أكثر خصوبة . فالتبويض هو أفضل وقت لحدوث الانجاب لذا من الأفضل معاشرة الزوج فى تلك الفترة . هناك علامات للتبويض يمكنك معرفتها مثل تغير طبيعة مخاط عنق الرحم ؛ فعندما تجدين إفرازاتك المهبلية صافية و لزجة و لها ملمس زلال البيض فغالبا يكون جسدك بمرحلة التبويض و أكثر قابلية للإخصاب فعندها خططى لممارسة العلاقة الحميمية مع زوجك أكثر من مرة بتلك الفترة .

3- ممارسة العلاقة الحميمية 

هناك بعض النصائح التى تزيد من فرصتك في الحمل يمكن اتبعها:

  • مارسى العلاقة بانتظام خاصة بمرحلة التبويض .
  •  لا تكثرى بشكل كبير من ممارسة العلاقة الحميمية فأحيانا يؤدى ذلك إلى اضطراب الرحم و يعطى نتيجة عكسية.
  •  لا تهتمى كثيرا بالوضعيات الصحيحة فى ممارسة العلاقة ، فليس هناك دليل علمى على أن الوضعيات المختلفة تزيد من فرصة الحمل.
  •  الاستلقاء لمدة 10- 15 دقيقة بعد ممارسة الجنس يزيد من فرصة الحمل ، لاعطاء الحيوان المنوى وقت مناسب للوصول لمكان البويضة ؛ لذا يفضل عدم الذهاب إلى الحمام بعد العلاقة مباشرة بل الانتظار بضع دقائق .

4- قللى من توترك قدر الامكان

حاولى ألا تتوترى كثيرا أو تقلقى بسبب تأخر الحمل؛ حيث أن التوتر يعرقل عملية التبويض و يؤخرها. فكلما أصبحت أهدأ كلما كان من الأفضل. يمكنك تقليل التوتر عن طريق ممارسة بعض الرياضة أو اليوجا ، سماع الموسيقى أو كيفما تحبين .

5- حافظى على صحتك

فكلما تكون حالتك الجسدية جيدة كلما زادت فرصتك فى الحمل، و ها هى بعض النقاط الهامة للتمتع بصحة جيدة:

  • ممارسة الرياضة بانتظام لمدة نصف ساعة يوميا على الأقل .
  • فقدان بعض الوزن و اتباع نظام غذائى صحى.

و لكن يجب عدم التمادى بفقدان الوزن أو ممارسة الرياضة بشكل قاس حيث يتعارض ذلك مع التبويض و يؤخره

  • إذا كنت تدخنين فيفضل أن تتوقفى عن التدخين حيث أنه يقلل من الخصوبة و فرص الحمل.

و بالنهاية، لا تتعجلى كثيرا بشأن مسألة الحمل ، فهناك دراسة تؤكد أن 85% من النساء ينجحون فى الحصول على حمل خلال سنة من المحاولة ، فلا تقلقى و توكلى على الله الذى بيده كل شىء.

اقرأ أيضا:

كيف يمكنك حساب أيام التبويض لزيادة فرص الحمل ؟

أوضاع الجماع الآمنة أثناء الحمل

7 خرافات عن الحمل تصدقها النساء

 

The post كيف تزيدى فرصتك فى الحمل ؟؟ appeared first on كل يوم معلومة طبية.

from كل يوم معلومة صحية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق