السبت، 23 أبريل 2016

شخصية جديدة تظهر على فئة 20 دولار أمريكي.. فمن تكون؟

هذا الموضوع شخصية جديدة تظهر على فئة 20 دولار أمريكي.. فمن تكون؟ ظهر على شبكة أبو نواف.

20 دولار 2104160

الكثير منا يعرف أو رأى صورة رئيس الولايات المتحدة السابع أندرو جاكسون على ورقة نقد 20 دولار، ولكن هناك أنباء عن حدوث تغيير صورة أندرو جاكسون، ما صحة هذه الأخبار، تابع المقال لتعرف المزيد.

 

شخصية جديدة تظهر على فئة 20 دولار أمريكي.. فمن تكون؟

20دولار

الشخصية هي هاريت توبمان، وهي ناشطة في حقوق الإنسان وفي مجال إلغاء نظام الرق في أمريكا، فلقد واجهت الكثير من المتاعب والمشاكل في حياتها من أجل أن تحظى بحقوقها وتساعد الناس “السود” في الدفاع عن حقوقهم.

نضال السيدة هاريت توبمان في حياتها دفع وزير الخزانة الأمريكي Jack Lew للإعلان عن اختيارها لطبع صورتها على وجه ورقة ال 20 دولار لتحل محل صورة الرئيس الأمريكي السابع أندرو جاكسون، وبذلك تكون هاريت توبمان أول سيدة تظهر صورتها على إحدى فئات الدولار منذ أكثر من قرن.

كان وزير الخزانة جاك لو قد تحدث عن وجود ثلاث مشاريع لتغيير صور فئات العملات وهم فئة 20 دولار وفئة 10 دولار وفئة 5 دولار، وتغيرها بوضع أشخاص كان لهم دور كبير في الدفاع عن حقوق الإنسان والشجاعة وتجسيد قيم الديمقراطية في أمريكا، ولكن حديثًا صدر إعلان من وزير الخزانة جاك يقول فيه بأنه يدرس امكانية استبدال صورة مؤسس النظام المالي في الولايات المتحدة ألكسندر هاميلتون على فئة 10 دولار بصورة سيدة أيضًا.

 

المصدر

هذا الموضوع شخصية جديدة تظهر على فئة 20 دولار أمريكي.. فمن تكون؟ ظهر على شبكة أبو نواف.

from شبكه ابونواف


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق